أخبار

الصحة العالمية تعمل على 20 لقاحا ضد «كورونا»

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 20 لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا المستجد قيد التطوير حالياً من طرف علماء وخبراء، كما بدأت تجارب سريرية على هذه اللقاحات، لمواجهة الفيروس الذي اقترب عدد المصابين به من 100 ألف إصابة في 47 دولة.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبرييسوس: «نحن الآن على عتبة الـ 100 ألف إصابة»، وأضاف في تقرير نشرته المنظمة عبر موقعها الإلكتروني: «مع تصاعد عدد الإصابات، ندعو جميع الدول إلى إيجاد كل حالة وفحصها وعزلها وتتّبع أية اتصالات للمصابين مع أشخاص آخرين».وكشف مدير عام المنظمة النقاب عن «خارطة طريق» تجمع بموجبها المنظمة مئات الأفكار التي تم بحثها ومناقشتها الشهر الماضي أثناء اللقاء الذي جمع أكثر من 400 من العلماء لإيجاد حل للفيروس الذي ظهر الآن في 47 دولة.

وقال الدكتور تيدروس «إن 20 لقاحا الآن قيد التطوير كما أننا نجري العديد من التجارب السريرية لإيجاد العلاج. وطوّرت المنظمة قائمة تضمّ أكثر من 20 جهازا طبيا أساسيا تحتاجه البلدان من أجل صحة المرضى من بينها أجهزة التنفس الصناعي وأنظمة تزويد الأكسجين».

ووصل عدد الوفيات بالفيروس إلى أكثر من 3 آلاف حالة وفاة، وذلك منذ بداية ظهور الفيروس في منطقة «ووهان» الصينية مطلع شهر يناير الماضي.

وسجلت في العالم 111557 حالة للإصابة بالفيروس، الذي انتشر في أكثر من 100 دولة، منها 3884 وفاة أغلبهم في الصين، فيما أعلن عن تعافي نحو 63 ألف شخص من بين المصابين.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق