أخبارموريتانيا

وزير الصحة : موريتانيا خالية من فيروس ”كورونا“

قال وزير الصحة الموريتاني نذير حامد،  اليوم الأربعاء، إن موريتانيا خالية من أي إصابة بفيروس كورنا المستجد (كوفيد 19) المتفشي في العديد من بلدان العالم. 

وبخصوص وجود حالة مشتبه بها في شركة تازيازت موريتانيا،  قال الوزير إنه تم إرسال فريق طبي للوقوف على حقيقة الموضوع وسيتم الإعلان عن النتيجة مساء اليوم، وفق تصريحات نقلتها الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية).

وجاءت تصريحات الوزير بعد  اجتماع للجنة وزارية برئاسة الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا لمتابعة الإجراءات العملية التي يجب القيام بها للوقائية والتكفل بوباء كورونا. 

وأضاف الوزير أن اللجنة الوزارية قررت تكليف لجنة تقنية بإعداد مخطط مفصل للوقاية وتعزيز الاستجابة اللازمة في حالة ما إذا ظهر الوباء  مشيرا إلى أن اللجنة تضم جميع القطاعات الوزارية المعنية.

وقال ولد حامد  إن الحكومة رصدت الوسائل اللازمة سواء من الناحية الصحية أو من ناحية المواد الأساسية الأخرى كما عملت على اتخاذ الإجراءات وتوفير جميع الوسائل والخطط لمواجهة إي طارئ في هذا الصدد.

وكانت  مصادر خاصة لـ «صحراء ميديا»  قد أفادت أن شركة تازيازت موريتانيا اشتبهت  في إصابة أحد عمالها بفيروس «كورونا» المستجد.

ويتعلق الأمر بمواطن موريتاني قادم قبل أيام من ألمانيا، وهي من الدول التي ينتشر فيها الفيروس، وظهرت على المواطن أعراض بسيطة أدت للاشتباه فيه، منها الزكام والحمى.

وكانت موريتانيا قد شددت من إجراءاتها الاحترازية على المعابر الحدودية، وخصصت أكثر من نصف مليار أوقية قديمة لخطة استعجالية من أجل مواجهة الفيروس.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى