أخبارموريتانيا

موريتانيا تتسلم ثاني دفعة من المعدات الصينية لمواجهة كورونا

وصلت اليوم الاثنين، لمطار نواكشوط الدولي أم التونسي، الشحنة الثانية من المساعدات الصينية لموريتانيا، لدعم جهودها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتقدم هذه المساعدات في إطار تبرع من مؤسسة جاك ما  (Jack MA Foundations)  ومجموعة علي باب (Alibaba)، الصينيتين، لمجموعة من الدول الإفريقية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال السفير الصيني في نواكشوط السيد أزهانغ اجيانغو، خلال تسليم المساعدات للسلطات الموريتانية إن الصين تقف خلال هذه الفترة العصيبة مع موريتانيا، من أجل مؤازرتها في المعركة ضد الفيروس.

مضيفا أن الحكومة الصينية، قررت ارسال كمية أخرى من المواد الطبية خلال الايام القادمة الى موريتانيا، بما يترجم نوعية العلاقات الدبلوماسية وعلاقات التعاون بين البلدين.

وكانت الصين قد سلمت موريتانيا شحنة أولى من المساعدات تضم 20.000 جهاز  فحص و 100.000 قناع و 1000 غطاء طبي للمساعدة في مكافحة انتشار وباء كورونا.

وأعلنت موريتانيا يوم السبت الماضي، خلوها من فيروس كورونا المستجد، بعد شفاء جميع الحالات التي كانت تحت الرقابة الطبية بعد إصابتها بالفيروس.

وسجت موريتانيا سبع حالات إصابة بالفيروس، توفيت إحداها الشهر الماضي، قبل أن تشفى الحلات الست الأخرى، وما يزال أكثر من 700 شخص يخضعون للحجر الصحي على عموم التراب الموريتاني، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الموريتانية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى