أخبار

مصدر رفيع: اكتتاب منظمة الصحة العالمية مازال جارياً

قال مصدر رفيع في وزارة الصحة الموريتانية لـ «صحراء ميديا»، اليوم الاثنين، إن الاكتتاب الذي أعلن عنه مكتب منظمة الصحة العالمية في موريتانيا، مطلع أبريل الجاري «مازال جارياً»، مؤكداً أن توضيحات حول الموضوع ستنشرها وزارة الصحة غداً الثلاثاء.

وكان مكتب المنظمة الأممية في نواكشوط قد أعلن مطلع أبريل الجاري أنه ينوي اكتتاب مجموعة من عمال الصحة لدعم جهود موريتانيا في مواجهة فيروس «كورونا» المستجد، ونظم تكويناً سريعاً لمجموعة من الراغبين في الاكتتاب.

ولكن مجموعة من الطلاب الذين خضعوا للتكوين استعداداً للاكتتاب، اتهموا جهات في وزارة الصحة الموريتانية بـ «التلاعب» بالاكتتاب والسعي للهيمنة عليه.

وطلبت المجموعة من رئيس الجمهورية ومن وزير الصحة التدخل لإنصافهم، وإنقاذهم من جهات في وزارة الصحة وصوفها بأنها «لوبيات اتخذت من كليتنا كلية الطب أداة للالتفاف على حقوقنا».

ولكن المصدر الرفيع في الوزارة الذي تحدث لـ «صحراء ميديا» مفضلاً حجب هويته، قال إن «الاكتتاب المبرمج ما زال جاريا، والتوضيحات ستنشر غدا (الثلاثاء) إن شاء الله في الصفحة الرسمية للوزارة»، رافضاً إعطاء تفاصيل أكثر.

وكانت شروط الاكتتاب التي طرحت منظمة الصحة العالمية تتضمن أن يكون المرشح «طالبا في كلية الطب سنة سادسة أو سابعة، طبيب خريج، ممرض، قابلة أو خبير أوبئة»، وترشحت مجموعة من ضمنها طلاب في كلية الطب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى