مجتمع

الرئيس الموريتاني يصل نواذيبو ويبدأ أنشطته الرسمية بزيارة لشركة هوندون بيلاجي الصينية

الرئيس الموريتاني يصل نواذيبو ويبدأ أنشطته الرسمية بزيارة لشركة هوندون بيلاجي الصينية

هوندون بيلاجي هي الشركة التي وقعت معها الحكومة الموريتانية اتفاقية الصيد “المثير للجدل”

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز زوال اليوم الثلاثاء إلى مدينة نواذيبو شمال موريتانيا وذلك في إطار زيارة تستمر لثلاثة أيام رفقة وفد يتكون من 12 وزيراً من حكومته، وقد بدأ أنشطته الرسمية بزيارة تفقدية إلى شركة بولي هوندون بيلاجي الصينية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بولي هوندون بيلاجي الصينية قد وقعت العام الماضي اتفاقية للصيد مع الحكومة المثيرة أثارت الجدل طيلة أشهر في الشارع الموريتاني، وتنص الاتفاقية على استثمار 100 مليون دولار من طرف الشركة في قطاع الصيد على مدى 25 عاماً.

كما زار ولد عبد العزيز بعد ذلك الشركة الموريتانية للغرانيت، التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم)، المتخصصة في مجال استخراج وتصنيع لغرانيت وصناعة الرخام ومواد البناء.

ومن المنتظر أن يقوم الرئيس الموريتاني خلال زيارته بالإشراف على قرابة 13 تدشيناً لمشاريع من بينها مستشفى تابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، وقروض سكن للأساتذة بالمدينة، إضافة إلى الإشراف على سباق رياضي.

وحسب برنامج الزيارة فإنه من المتوقع أن يختم رحلته يوم الخميس بوضع حجر الأساس لمدينة الشامي الجديدة وزيارة إلى بلدية نوامغار التي يقع فيها حوض آرغين وتعتبر منطقة صيد مهمة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى