أخبارموريتانيا

هذا ما تعهد به ولد الغزواني لولاة موريتانيا

تعهد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس، بالقيام بكل الإصلاحات الضرورية لتوفير ظروف مناسبة لعمل الولاة حتى يقوموا بدورهم «المحوري»، خاصة فيما يتعلق بالصلاحيات التي انتزعت من الولاة خلال السنوات الأخيرة.

وقالت مصادر خاصة لـ «صحراء ميديا» إن ولد الغزواني استمع للولاة الذين انتدبوا ثلاثة منهم للتحدث وطرح المشاكل التي يعانون منها في عملهم، والتي كان من أبرزها بعض المشاكل القانونية والمؤسسية، إثر سحب بعض صلاحيات الولاة خلال السنوات العشر الماضية وخاصة في المجال العقاري.

كما استعرض الولاة أمام الرئيس أبرز المشاكل التي يعاني منها المواطنون في الداخل، خاصة في هذه الفترة الاستثنائية بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد.

وفي نهاية الاجتماع أكد ولد الغزواني أنه سيعمل على تحسين ظروف عمل الولاة وذلك من خلال توفير ما يحتاجه عملهم من صلاحيات ووسائل.

ووصف ولد الغزواني دور الولاة بأنه «محوري» بالنسبة للدولة، وطلب منهم القيام بهذا الدور والعمل وفق ما تمليه عليه صلاحياتهم كاملة.

وشدد ولد الغزواني في حديثه أمام الولاة على ضرورة «تقريب الإدارة من المواطنين وحل مشاكلهم»، متعهداً بتوفير كافة الوسائل والصلاحيات الضرورية لذلك.

وقال مصدر إداري حضر الاجتماع لـ «صحراء ميديا» إنه كان «اجتماعاً مهماً وسيعطي دفعاً كبيراً للعمل الجهوي والتنمية المحلية».

وأشار ذات المصدر إلى أن آخر اجتماع من هذا النوع يعود للعام 2010.

وبعد نهاية اجتماعهم مع الرئيس، دخل الولاة في اجتماع آخر مع الوزير الأول إسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أسبوع من تعديل واسع في الإدارة الإقليمية، شمل جميع ولاة موريتانيا باستثناء أربع ولايات فقط.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى