اقتصاد

7 من شركاء موريتانيا يبدون استعدادها “المبدئي” لتمويل “مشروع السكر”

7 من شركاء موريتانيا يبدون استعدادها
عبرت سبع مؤسسات تمويل عالمية عن استعدادها “المبدئي” لتمويل مشروع سكر موريتانيا، الذي أعلنت الحكومة الموريتانية عن إطلاقها العام المقبل.
وقال ممثلو هذه المؤسسات؛ اليوم الأربعاء في ختام أشغال اللقاء التشاوري حول تمويل مشروع سكر موريتانيا؛ أنهم تابعوا عروضا حول “مناخ الاستثمار في موريتانيا و مشروع سكر موريتانيا، أشفعت بنقاشات بناءة حول مختلف جوانب المشروع الفنية والمالية والبيئية”؛ حسب تعبيرهم.
وأكد شركاء موريتانيا؛ اهتمامهم بالمشروع؛ مشددين على أهمية انسجامه مع “مخطط التنمية  في البلد وعلى جدوائيته وانعكاساته الايجابية المتعددة على تطوير الاقتصاد الريفي وتحسين الظروف المعيشية للسكان”؛ على حد وصفهم .
وأشار محمد يحي ولد الطالب احمد؛ المدير المساعد لإدارة ترقية القطاع الخصوصي؛ خلال قراءته البيان الختامي للقاء التشاوري؛ مداخلات مختلف الشركاء أن التمويل اللازم للمشروع ستتم تغطيته بالكامل بعد إتمام الإجراءات النظامية الخاصة بالمؤسسة إلى أن “التمويل اللازم للمشروع ستتم تغطيته بالكامل بعد إتمام الإجراءات النظامية الخاصة بالمؤسسة”؛ وفق قوله.
يشار إلى أن المؤسسات التي أبدت استعدادها المبدي لتمويل مشروع سكر موريتانيا؛ هي الصندوق السعودي للتنمية 50 مليون دولار؛ البنك الإسلامي للتنمية؛ البنك الدولي؛ البنك الإفريقي للتنمية؛ الصندوق الإفريقي للضمان والتعاون الاقتصادي؛ الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي؛ بنك الإيراد والتصدير الإفريقي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة