أخبارافريقياالمغرب العربيموريتانيا

موريتانيا تستورد 790 ألف كمامة من المغرب

استوردت موريتانيا منذ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، حوالي 790 ألف كمامة، من المملكة المغربية، لتكون بذلك أكثر الدول الإفريقية التي استوردت كمامات من المملكة.

وجاءت الجزائر في المرتبة الثانية باستيرادها أزيد من نصف مليون كمامة، ثم السنغال باستيرادها 10 آلاف وحدة منذ بدء تفشي الجائحة في القارة الإفريقية.

وحسب مُعطيات صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، فقد جرى إنتاج 240 مليون كمامة من القُماش غير المنسوج و38.7 مليون كمامة منسوجة.

وأفادت الوزارة ذاتها بأن القُدرة الإنتاجية اليومية من الكمامات المغربية وصلت إلى 12.5 ملايين كمامة، بفضل تعبئة الفاعلين الصناعيين العاملين في قطاع النسيج.

وسمحت السلطات المغربية بتصدير حوالي 18.5 مليون وحدة من طرف 69 شركة، نحو 11 بلداً، وتُمثل الكمامات المصنعة من الثوب المنسوج حوالي 77 في المائة من هذه الصادرات، مقابل 23 في المائة من الثوب غير المنسوج.

وشملت هذه الصادرات، التي رُخص لها دولاً في القارة الأوروبية، وتأتي فرنسا في المقام الأول بـ6.2 مليون كمامة، متبوعةً بالبرتغال بـ5.2 مليون كمامة، ثم إسبانيا بـ2.7 ملايين، ثم إيطاليا وألمانيا بـ1.7 ملايين و1 مليون كمامة على التوالي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى