أخبارموريتانيا

موريتانيا تراجع كتبها المدرسية ومناهج تعليمها

درس مجلس الوزاء الموريتاني أمس الخميس وصادق على بيان مشترك حول مراجعة التعليم الثانوي وإعاة النظر في مناهج المدرس العليا للتعليم العالي ومراجعة الكتب المدرسية.

وقال وزير التعليم الثانوي، محمد ماء العينين أييه، أمس الخميس، إن إصلاح التعليم يبدأ بمراجعة مناهجه بدءا بالسنوات الأولى من التعليم، مبينا أن الغرض من هذه العملية” هي أن الإصلاح ينطلق في نفس الوقت من التعليم الأساسي والتعليم الثانوي”.

وأشار الوزير إلى أن الوضعية الحالية للتعليم غير مرضية وتتسم بالضعف، بسبب التحول من إصلاح إلى آخر مع غياب اتخاذ الإجراءات المصاحبة له وعدم تقييم الطريقة التربوية.

وأكد ولد آييه،  أن تنفيذ العملية سيتم بطريقة مشتركة ومنسقة بين االوزارات الثلاث المعنية بالتعليم مع العمل على مراجعة البرامج وطريقة تكوين المكونين والكتاب المدرسي، من أجل أن تكون جاهزة مع بداية العام الدراسي القادم.

وبحسب الوزراء سيراعي “الإصلاح الجديد”  الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد ومستوى الكفاءة المطلوبة في هذا الطور التعليمي والمستوى الفعلي لتلاميذ المرحلة الأساسية.

وتشرف عى التعليم في موريتانيا ثلاث وزارات وهي: وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني، ووزارة التعليم الأساسي وإصلاح قطاع التهذيب الوطني، ووزارة  التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال. 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى