أخبارموريتانيا

عودة 157 مواطناً موريتانيا كانوا عالقين في تركيا

وصلت إلى مطار نواكشوط الدولي، بعد منتصف ليل الأحد/الاثنين، طائرة تابعة لشركة «الموريتانية للطيران» على متنها 157 موريتانيا كانوا عالقين في تركيا منذ بداية جائحة «كورونا».

واستفاد من الرحلة التجارية الاستثنائية عدد من الموريتانيين العالقين في دول آسيوية أخرى، توجهوا إلى اسطنبول وحجزوا تذاكر على متن الرحلة.

في غضون ذلك قالت مصادر لـ «صحراء ميديا» إن السفارة الموريتانية في تركيا تواصلت مع السلطات التركية من أجل «تسوية جميع مشاكل الموريتانيين العالقين وضمان عودتهم إلى البلاد في ظروف مريحة».

وأشرف السفير الموريتاني في تركيا الشيخ سيد أحمد البكاي حمادي، صباح اليوم الأحد، على مغادرة المواطنين على متن الطائرة الموريتانية في مطار اسطنبول في ظروف جيدة ومن دون أي مشاكل.

وأضافت المصادر أنه قد أعفي العالقون من الغرامات المتعلقة بانتهاء الفترة الزمنية لتأشيراتهم، ولمن انتهت صلاحية وثائق إقامتهم، وذلك بالتعاون والتنسيق بين السفارة والسلطات التركية.

ووصلت طائرة «الموريتانية للطيران» القادمة من اسطنبول بعد منتصف ليل الأحد/الاثنين بدقائق، وذلك بعد أن مرت بمدينة الجزائر.

وسبق أن أعلنت «الموريتانية للطيران» عن رحلات تجارية استثنائية من أجل إتاحة الفرصة لعودة الموريتانيين العالقين في الخارج.

في غضون ذلك دخل اليوم الأحد عدد من العالقين في المغرب عبر الحدود البرية، ويستعد العالقون في السنغال للدخول خلال الأيام المقبلة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى