أخبار

“غزواني” يلتقي بلجنة “إصلاح الإعلام”

  التقى الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني،  اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط برئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لإصلاح قطاع الإعلام.

وبسحب ما أوردت الوكالة الموريتانية  للأنباء، فقد أكد الرئيس اثناء اللقاء على جسامة المسؤولية المسندة للجنة والمتمثلة في تقديم مقترحات لإصلاح شامل للقطاع الإعلامي بشقيه العمومي والخاص.

ووفق المصدر ذاته، فقد أوضح الرئيس أن الإعلام يعتبر تجسيدا لحرية التعبير التي هي حق طبيعي تكرسه كل الدساتير ويشكل ترسيخه وصونه خيارا استراتيجيا للدولة، وأحد التعهدات الأساسية.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لإصلاح قطاع الإعلامي،  محمد محمود ولد وداداي، في تصريح صحفي عقب اللقاء،  إن توجيهات رئيس الجمهورية ومناقشته لمختلف المواضيع المرتبطة بالموضوع دليل على العناية الكبيرة التي يوليها لهذا الحقل، وفق تعبيره.

وبين ولد ودادي أنهم خرجوا من هذا اللقاء بانطباعات إيجابية ستمكنهم بحول الله من بدء هذه المهمة المنوطة بهم بالتعاون مع كل الإعلاميين بمختلف مشاربهم سواء عموميين او خصوصيين، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم فور بدء عملها بحول الله بتحديد المهام وأولوياتها بالنسبة لهذا العمل حتى تخرج بإذن الله بتقرير يفي بالمتطلبات المكلفة بها، وفق تأكيده

وقد أنشئت  لجنة إصلاح قطاع الإعلام  بموجب المرسوم رقم 140-2020،  ويرأسها الدييلوماسي والسياسي محمد محمود ولد ودادي،

وجرى  اللقاء بحضور سيدي محمد قابر وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان و محمد احمد ولد محمد الأمين مدير ديوان رئيس الجمهورية و عبد الفتاح محمد الامانه مستشار برئاسة الجمهورية صالح ولد دهماش مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى