أخبارموريتانيا

تمويل فرنسي بأزيد من 6 مليون يورو لموريتانيا

وقع وزير الاقتصاد والصناعة، عبد العزيز ولد الداهي على اتفاقيتي تمويل تقدم بموجبها الوكالة الفرنسية للتنمية ، هبتين  ماليتين تبلغ الأولى 5 مليون يورو أي ما يربو على( 220) مليون أوقية جديدة ، بينما تبلغ الثانية 1.053 مليون يورو، مايناهز 46 مليون أوقية جديدة .

وقال وزير الاقتصاد على هامش توقيع الاتفاقية إن التعاون الثنائي بين موريتانيا والوكالة الفرنسية، ظل يتعزز باستمرار وهو يشهد الآن نقلة حقيقية،حيث يغطي اليوم مجالات حيوية،مثل التعليم والتكوين المهني و اللامركزية و الأمن الغذائي و الصحة و غيرها، وفق تعبيره.

وأوضح الوزير أن تقديم التمويلين موضع الاتفاقية يأتي في الوقت المناسب و سيتم استخدامهما في دعم الجهود  التي تبذلها موريتانيا لمواجهة الأضرار الناجمة  عن جائحة كوفيد 19 من جهة و في  الدعم  المؤسسي للمنظومة الصحية، على حد تعبيره .

وأضاف الوزير أن التمويل الأول سيمكن من  العمل على تحقيق أهداف الخطة الوطنية للتنمية الصحية المتعلقة  بصحة الأم و الطفل و بالصحة الإنجابية ، من خلال دعم قدرات  القابلات وتوفير بنك للدم الآمن على مستوى الولايات المستهدفة و كذلك تأهيل المركز الوطني لنقل الدم في نواكشوط ، بينما ستستفيد من التمويل الثاني  50 ألف أسرة  تنضاف إلى  ما يزيد على 100 ألف  أسرة فقيرة استفادت مؤخرا من تحويلات نقدية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى