أخبار

انطلاق مشروع لتعزيز المشاركة المدنية للشباب في الأرياف 

أطلقت رابطة الحوار للثقافة والإبداع اليوم الأربعاء في بلدية دار النعيم  في العاصمة الموريتانية نواكشوط مشروع  يهدف إلى تعزيز المشاركة المدنية للشباب في الأرياف والمناطق الهامشية بالمدن.

وقال منسق المشروع المعلوم ولد أوبك إن المشروع يعتمد مسارا حوار يهدف إلى تحقيق عدة أهداف، من ضمنها “الاعتراف بقوة الشباب كعنصر  مركزي في التنمية الإجتماعية والإقاصادية الشاملة”، بالإضافة إلى “دعم الشباب وخاصة شباب الأرياف والمناطق الهامشية في المدن للعمل على إعداد وتنمية أفكارهم المبتكرة لمواجهة التحديات المستقبلية”.

وأضاف ولد أوبك  أن المشروع سيطلق سلسلة نقاشات جماعية مع الشباب تستمر لمدة خمسة أشهر، ستشمل بالإضافة إلى العاصمة نواكشوط كلا من ولاية تيرس الزمور وداخلت نواذيبو.

من جانبه قال قال ممثل وزارة التشغيل والشباب والرياضة المصطفى الشيخ محمد فاضل في مداخلة له بالمناسبة إن الوزارة حرصت ضمن استراتيجياتها على اعلان القطاع عن استراتيجية خاصة بالشباب تدخل ضمن خطة متكاملة للاهتمام بالشباب وتمكينه من الظروف المناسبة للقيام بدوره الكبير في التنمية والتقدم في شتى المجالات. 

وقد حضر انطلاقة المشروع العمدة المساعد في بلدية دار النعيم سيدي ولد محمد وعضو المجلس الأعلى للشباب الراجل عمر ولد ابيليل والمكلفة بمهمة المجتمع المدني والصحافة في السفارة الفرنسية اكلوي دانييل، وعدد من الشركاء والفاعلين الشباب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى