مجتمع

موريتانيا ستزود السنغال بالغاز والطاقة الكهربائية بحلول 2015

موريتانيا ستزود السنغال بالغاز والطاقة الكهربائية بحلول 2015

وزير الطاقة السنغالي اعتبرها فرصة تاريخية بين البلدين

قال علي أنغوي أنجاي وزير الطاقة والمعادن السنغالي أن اكتشاف الغاز بكميات هائلة في موريتانيا٬وإنشاء شركة لإنتاج الكهرباء بواسطة الغاز٬أتاح للسنغال ومالي وموريتانيا “فرصة تاريخية” لتطوير علاقات الشراكة بينها في هذا المجال٬موضحا أن السنغال سيشتري احتياجاته من الغاز والكهرباء من موريتانيا بحلول عام 2015.

و  وقعت موريتانيا والسنغال٬أول أمس في نواكشوط ٬اتفاقية شراكة في مجال الطاقة والبترول تزود موريتانيا بموجبها السنغال ببعض احتياجاتها من الغاز والطاقة الكهربائية التي سيتم إنتاجها بحلول عام 2015 من طرف الشركة الموريتانية لإنتاج الكهرباء بواسطة الغاز.

واعتبر وزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني الطالب ولد عبدي فال التوقيع على الاتفاق “حدثا تاريخيا” سيساهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين٬مبرزا أن هذا الاتفاق يترجم إرادة البلدين في تعميق تعاونهما الثنائي في شتى المجالات .

وكانت موريتانيا قد أنشأت في شهر يونيو الماضي شركة لإنتاج الكهرباء بواسطة الغاز من حقل “باندا” ٬علما بأن الطاقة الإنتاجية للشركة تقدر سنويا بنحو 350 ميغاوات ستستغل في تغطية الاحتياجات المنزلية والصناعية للبلاد وتصدير الفائض إلى الدول المجاورة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة السنغالية الجديدة كانت قد أعلنت أنها تتابع باهتمام بالغ اكتشاف الغاز بكميات هائلة في موريتانيا وتطور توليد الطاقة من الغاز بهذا البلد الجار لسد الحاجيات السنغالية المتزايدة في هذا المجال.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى