أخبار

وزير النقل: المقارنة بين أسعار تشييد الطرق مغالطة

قال وزير التجهيز والنقل ، محمدو ولد أحمدو ولد امحيميد، اليوم الأحد، إن المقارنة بين أسعار تشييد الطرق دون النظر إلى المعايير والمعطيات والعمر الافتراضي هو نوع من المغالطات بعيد من الواقع .

وأوضح الوزير خلال تفقده للشبكة الطرقية بالعاصمة أن  سعر تشييد الطرق مرتبط بالأساس بالمنطقة وطبيعة المناخ والحرارة والمواد الأولية ونوعية السيارات وعددها والمواد الأولية وعدد الجسور عليها مشيرا إلى أن المعطيات هي التي تحدد سعر الكلم من الطريق.

وأشار إلى أن معايير الجودة المطبقة في طرق نواكشوط وعلى طريق روصو تنفذ لأول مرة في البلاد، مؤكدا أن وتيرة تنفيذ الاشغال في مشروع 40 كلم في نواكشوط وصلت الى نسبة 40 % و31 % بالنسبة للأرصفة وذلك من أجل تمكين المواطن من الاستفادة من تسهيلات النفاذ للخدمات الاساسية وفق السلامة.

وأضاف أن  الحكومة تسعى دائما لتجميع الجهود من أجل الإنتاج وتسريعه والدفع بالتنمية في ظل مناخ يتسم بإرساء الانفتاح والتعامل السلس مع جميع الفاعلين.

وكان الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز قد تحدث خلال مؤتمره الصحفي  الأخير عن ارتفاع أسعار تشييد الطرق في العهد الحالي بالمقارنة مع سعرها خلال رئاسته البلاد.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى