أخبار

مجلس الوزراء يجري تعيينات في عدة وزارات

اتخذ مجلس الوزراء الموريتاني، اليوم الأربعاء، إجراءات خصوصية في الوزارة الأولي، ووزراة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، و وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، و وزارة التجهيز والنقل، و وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.

وعين المجلس  آبوآمادو باه، أمينا عاما للآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، وهو مكلف بمهمة في الوزارة الأولى سابقا، وعين خلفا للسيدة هندو كي التي استفادت من حقها في التقاعد.

بينما تم تعيين إدومو ولد عبدي ولد الجيد أمينا عاما  لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، بينما عين  عالي سيللي سومارى أمينا عاما لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح.

وعين السفير السابق في غامبيا  الحسن ولد محمد ولد عوان رئيسا لسلطة تنظيم النقل الطرقي خلفا لبلخير ولد بركه الذي استفاد من حقه في التقاعد.

وفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال عين  إسحاق الشيخ أحمد، مديرا لمديرية ترقية التعليم العالي الخصوصي، بينما عين محمد ولد سيدي عبد الله،  أمينا عام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وكان يشغل منصب مكلف  بمهمة في الوزارة الأولى سابقا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى