أخبارالصحافة

إعلاميات موريتانيا يطلقن جائزة لتمكين المرأة 

أطلق اتحاد إعلاميات موريتانيا جائزة للإعلام وقضايا المرأة  باسم  الناها بنت سيدي، أول صحفية موريتانية، وذلك نظراَ ”لعطائها العامر بالريادة الإعلامية والوطنية“. 

وقال اتحاد إعلاميات موريتانيا في بيان له، إن الجائزة تأتي دعما للتوجهات الوطنية الهادفة إلى تمكين المرأة وإعطائها المكانة اللائقة للمساهمة بقوة في عملية البناء والتنمية، كما تعزز جهود الإصلاح والتأسيس لصحافة مهنية ناهضة بدروها الوطني بحرية ومسؤولية، وفق البيان.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة التميز والمهنية داخل الأوساط الصحفية، وتشجيع وترقية الإنتاج الصحفي بكل أشكاله، والإسهام في رفع الوعي العام بقضايا المرأة لدى الصحفيين، وفق البيان. 

كما تهدف إلى تقدير المواهب والكفاءات المتميزة في المجال الإعلامي، وتوفير أرشيف من المواد الإعلامية يهتم بشؤون المرأة ورفع روح التنافس الإيجابي والتأيسي لثقافة الاستحقاق، وفق نص البيان. 

وطرح الاتحاد شروطاَ للمشاركة  في المسابقة من بينها أن يكون موضوع المشاركة يعالج قضية من قضايا المرأة، وأن يكون العمل تم نشره في واحدة من وسائل الإعلام (المطبوعة، الألكترونية، المسموعة، المرئية) بعد تاريخ الإعلان عن المسابقة وقبل  31 يناير .

وتبدأ المسابقة من فاتح سبتمبر 2020  إلى31  يناير2021  وتشمل4 فروع وهي الصحافة المطبوعة والإليكترونية والإذاعة والتلفزيون.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق