أخبار

الوزير الأول يتحدث عن «ملفات خاصة» على أجندته

أعلن الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال، صباح اليوم الجمعة، أن «ملفات خاصة» على طاولة الحكومة تقتضي «معالجة مناسبة وعناية موصولة»، من ضمنها ملف شبهات الفساد المعروض على القضاء حول العشرية الماضية.

وقال الوزير الأول إن هذه الملفات تتمثل في «جائحة كوفيد 19، وإعداد خطة الانتعاش ما بعد الأزمة الصحية، وافتتاح السنة الدراسية، ومتابعة فصل الخريف، وتكفل القضاء بنتائج تحقيق اللجنة البرلمانية حول بعض الملفات التي يفترض أنها شابتها شبه فساد».

وأوضح الوزير في حديثه أمام النواب لعرض برنامج حكومته إن هذا البرنامج هو «استمرار لعمل حكومة سلفي، بحكم أنهما مكلفتان بنفس المهمة وتتبعان نفس الأجندة» في إشارة إلى برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني «تعهداتي».

واعتبر ولد بلال أنه بالإضافة إلى الملفات «الخاصة نسبياً» هنالك ما سماه «تحديات أبعد مدى بكثير لكنها لا تقل استعجالا، ألا وهي توطيد الوحدة الوطنية وتقوية اللحمة الاجتماعية وإقامة الإنصاف والعدالة الاجتماعية وتوفير فرص عمل لائق للشباب ومحاربة الرشوة».

وعرض الوزير الأول الموريتاني صباح اليوم برنامج حكومته في خطاب مطول أمام البرلمان، على أن تتم مناقشته والمصادقة عليه يوم الاثنين المقبل.

(للاطلاع على البرنامج كاملاً)

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى