أخبار

برلمانيو العمل الإنساني يدعون الحكومة لمساعدة المتضررين 

دعا الفريق النيابي للعمل الإنساني والاجتماعي،اليوم الجمعة، الجهات الحكومية المختصة إلى مضاعفة الجهد لتسريع وتيرة التدخل لصالح السكان المتضررين ولضمان وصول المساعدات إلى المستحقين، وفي الوقت المناسب.

وشدد الفريق البرلماني في بيان له على ضرورة الاستفادة، من هذا الدرس المتكرر في وضع ومراجعة السياسات الهادفة إلى تعزيز حصانة موريتانيا في مواجهة الكوارث والطوارئ، مؤكدا  ضرورة وضع خطط وبرامج عاجلة تضمن الاستفادة من فائض مياه الأمطار في تثمير الموارد المائية وتحسين الأمان الغذائي والرعوي للمواطنين. 

وهنأ الفريق كل المتدخلين لمساعدة المتضررين،داعيا أجهزة الدولة وجميع هيئات المجتمع المدني والأهلي وفاعلي الخير إلى التعاون وتنسيق الجهود على نحو يضمن تسديد عمليات الإغاثة وسرعتها ونجاعتها. 

وقال الفريق، الذي يرأسه النائب الخليل النحوي إنه يعتزم مواصلة اتصالاته مع الجهات الحكومية المختصة وسائر الفاعلين المعنيين، من أجل متابعة الوضع، ورقابة العمل الجاري لمساعدة المتضررين، ومؤازرة المتدخلين لصالحهم.

وأعلن الفريق انشغاله الشديد بأوضاع المواطنين المتضررين من الأمطار، معربا عن “خالص التعازي لمن فقدوا عزيزا وصادق التضامن والتعاطف مع من تضرروا في مأواهم أو معاشهم أو في أي جانب من جوانب ظروف حياتهم جراء الأمطار والفيضانات”، حسب بيان الفريق.

وقال الفريق إنه سجل باهتمام ما أعلنته الجهات الحكومية المختصة من وضع خطة طوارئ تهدف إلى حماية المنشآت الحيوية وإحصاء الأضرار وتقديم المساعدة للمتضررين، وإعادة تأهيل السدود وإصلاح الطرق والحواجز وترميم المدارس المتضررة، واعتماد حلول بديلة حيث تقتضي الحاجة ذلك. 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى