أخبار

عدل بكرو.. هذا أبرز ما تعهد به «غزواني» أمام السكان

قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، إن “معظم المشاكل التي تعاني منها مدينة عدل بكرو، سببها العزلة”، متعهدا بالبدء قريبا في تشييد طريق يربط عدل بكرو بمدينة آمورج.

وأضاف ولد الغزواني في تصريحات له أمام بعض سكان المدينة، التي تضررت من السيول والأمطار خلال الأيام الأخيرة، إنه “سيتم اتخاذ بعض الإجراءات لمساعدة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، كشفط المياه وتعقيم بعض الأماكن، التي غمرتها السيول”.

وعبر ولد الغزواني عن عدم رضاه على وضعية المركز الصحي بالمدينة، معتبرا أنه يعاني من “ظروف غير جيدة”، مؤكدا أنه سيتم اسئناف العمل قريبا في المركز الصحي الجديد، لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأشار غزواني إلى أن هناك بعض المنشآت العمومية التي كانت معطلة في المنطقة سيستأنف فيها العمل، وسيتم تشييد مدرسة جديدة، وترميم المدارس المتضررة، وإكمال بناء بعض المدارس الأخرى.

وتحدث ولد الغزواني الذي وصل المدينة اليوم الخميس، عن العمل على تشييد عدة مساكن لصالح الموظفين العاملين في المنطقة، كعمال قطاعي التعليم الصحة وغيرهما، لتشجيعهم على السكن والإقامة في أماكن عملهم.

ووجه ولد الغزواني بتوزيع قطع أرضية جديدة على الأسر المتضررة من السيول والأمطار، في أماكن صالحة للسكن، وتوزيع سلات غذائية على الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى مبالغ مالية على المحتاجين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى