الساحل

مصدر عسكري مالي: الجيش يستعيد السيطرة على مدينة كونا

مصدر عسكري مالي: الجيش يستعيد السيطرة على مدينة كونا
قال مسؤول في وزارة الدفاع في مالي وبعض السكان المحليين، إن القوات المسلحة استعادت السيطرة على بلدة كونا، غير بعيد من مدينة سيفاري التي تضم المطار الوحيد في وسط البلاد، وذلك بعد هجوم مضاد بدعم فرنس وإفريقي.
وكانت الجماعات الإسلامية المسلحة قد تمكنت يوم أمس الخميس من السيطرة على مدينة كونا، بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش المالي، الذي تكبد خسائر كبيرة أرغمته على التراجع إلى سيفاري، آخر محطة في الطريق المؤدي إلى موبتي، حيث يتمركز الجيش المالي.
ونقلت وكالة رويترز عن العقيد دياران كوني، قوله إن “جيش مالي استعاد كونا بمساعدة من شركائنا العسكريين؛ نحن هناك الآن”؛ فيما أكد صاحب متجر في كونا دخول الجيش إلى البلدة.
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد أكد أن الجيش الفرنسي قصف الجماعات الإسلامية مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد أن أعلن الرئيس فرانسوا هولاند عن انطلاق عملية عسكرية فرنسية في مالي، وهي العملية التي عبرت بريطانيا عن دعمها.
وكان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي قد أصدر بيانا استنكر فيه التدخل الفرنسي، وتوعد فيه في حالة ما إذا استمر هذا التدخل؛ ويأتي هذا التهديد في وقت تحتجز الجماعات الإسلامية المسلحة في شمال مالي ثمانية رهائن فرنسيين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى