ثقافة وفن

افتتاح الموسم الثقافي الأول في جامعة العلوم الإسلامية بلعيون

افتتاح الموسم الثقافي الأول في جامعة العلوم الإسلامية بلعيون
أطلق مكتب أعضاء هيئة التدريس بجامعة العلوم الإسلامية بلعيون، شرقي موريتانيا، فعاليات الموسم الثقافي الأول في الجامعة بمناسبة عيد الاستقلال الوطني، حيث سيستمر في الفترة ما بين 10 دجمبر الجاري إلى 08 من إبريل القادم.
وقد افتتح الموسم بحفل حضرته السلطات الإدارية والأمنية والجهوية بولاية الحوض الغربي، هذا إضافة إلى الطاقم الإداري والأكاديمي  وأساتذة و طلاب جامعة العلوم الإسلامية بلعيون، و جمهور غفير من سكان الولاية.
وكانت بداية الفعاليات مع ندوة علمية بعنوان “موريتانيا من المقاومة إلى الدولة.. التحديات والآفاق” ، حيث تولى إدارتها الدكتور أحمد دوله ولد محمد الأمين، عميد كلية اللغة العربية والعلوم الإنسانية، ليتم تناولها وفق ثلاثة محاور.
المحور الأول: موريتانيا من الاحتلال إلى المقاومة، قدمه الدكتور محمد ولد سيدي محمد، أستاذ التاريخ الإسلامي بكلية اللغة العربية والعلوم الإنسانية؛ المحور الثاني: استراتيجيات وبرامج التنمية، قدمه الدكتور أحمد ولد نافع، أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد الإسلامي بكلية الشريعة؛ المحور الثالث: موريتانيا بين التحديات الراهنة والآفاق المستقبلية، قدمه الدكتور سيدي محمد ولد الجيد، أستاذ علم الاجتماع في كلية اللغة العربية والعلوم الإنسانية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى