مجتمع

الحكومة السنغالية تعلن تخفيض أسعار المواد الأساسية

الحكومة السنغالية تعلن تخفيض أسعار المواد الأساسية
قالت صحيفة (لوسولاي) شبه الرسمية إن الحكومة السنغالية بدأت تنفيذ سياسة اقتصادية يتم بموجبها تخفيض أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.
وتحت عنوان” دخول تخفيض الأسعار حيز التنفيذ اليوم” ، قالت الصحيفة إن المجلس الوطني للاستهلاك٬ الذي اجتمع أول أمس برئاسة الوزير السنغالي للتجارة والصناعة٬ أذن للحكومة فرض تخفيض أسعار الأرز والزيت والسكر”٬ مسجلة دعم المستهلكين بقوة لقرار المجلس الوطني للاستهلاك.
وذكرت الصحيفة٬ في هذا السياق٬ أنه سيتم نشر وحدات متنقلة لفرض تطبيق الأسعار الجديدة٬ مستحضرة٬ في المقابل٬ موقف التجار الذين يطالبون بإقرار “تدابير مواكبة”.
ونقلت صحيفة (والفجر) تحذيرات الفاعلين الاقتصاديين من قبيل المستورد الرئيسي لمادة الأرز مصطفى تال٬ الذي اعتبر أن التصرف في هذا الموضوع بمثابة قنبلة قابلة للانفجار٬ متعللا بحجة أن انخفاض الأسعار قد يخلق نقصا في السوق٬ وهي نفس التخوفات التي عبر عنها بعض الاقتصاديين.
ومن جهة أخرى٬ واصلت الصحف السنغالية تركيزها على الجانب السياسي٬ خاصة المتعلق منه بالجدل الدائر حول المكاسب غير المشروعة لبعض الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة السابقة للرئيس السابق عبد الله واد.
وتحدثت يومية (رومي) عن قرار رئيس الدولة حظر جميع الاحتجاجات إلى غاية يونيو المقبل٬ في أفق التحضير لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ٬ في ظل تلويح الليبراليين بتنظيم مسيرة أثناء زيارة أوباما للاحتجاج على توقيف أصدقاء لهم للاشتباه بإثرائهم غير المشروع.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى