مجتمع

أبو يحي الشنقيطي يوجه رسالة لأنصار الشريعة بتونس

أبو يحي الشنقيطي يوجه رسالة لأنصار الشريعة بتونس
وجه القيادي الموريتاني في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، أبو يحي الشنقيطي، عضو الهيئة الشرعية التنظيم، رسالة إلى أنصار الشريعة في تونس دعاهم فيها إلى الحذر من “استفزازات” النظام التونسي لجرهم إلى “تصرفات عشوائية”.
ودعا القيادي الموريتاني، في رسالته التي تداولتها المواقع والمنتديات الجهادية، التنظيم التونسي إلى “الأناة والحكمة”، والحذر من خطط النظام التي يريد منها “إفساد الحاضنة الشعبية” لتنظيم أنصار الشريعة.
وانتقد أبو يحي الشنقيطي بشكل ضمني حزب النهضة، حيث قال في رسالته مخاطباً أنصار الشريعة “لا تنخدعوا بأصحاب الدعوات الديمقراطية الذين زخرفوها باسم الحق وألبسوها لباس الدين”، معتبراً أنهم “أصحاب النزعات الضلالية والدعوات المنحرفة”، وفق تعبيره.
وأثنى القيادي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، على التيار السلفي في تونس داعياً إياه إلى “المضي في أعماله الطيبة التي بدأت تؤتي ثمارها وتحظى بدعم شعبي”، وذلك في إشارة إلى “قوافل الإغاثة” والمساعدات الطبية التّي نظمها شباب أنصار الشريعة.
ووجهت الرسالة يوم الأحد بعد أحداث عنف واشتباكات بين الأمن وأنصار التيار السلفي  في كل من القيروان وحي التضامن بالعاصمة، وذلك بعد منع مؤتمر أنصار الشريعة في القيروان بسبب عدم تقديم التنظيم طلب ترخيص.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى