مجتمع

الاستقلال المغربي والاتحاد الموريتاني يدعوان لتفعيل التعاون بينهما

الاستقلال المغربي والاتحاد الموريتاني يدعوان لتفعيل التعاون بينهما
أوصى كل من حزب الاستقلال المغربي وحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الموريتاني، بضرورة الإسراع في تفعيل جميع بنود اتفاقية التعاون المبرمة بين الحزبين التاسع من يناير 2010 بالعاصمة المغربية الرباط.
وفي نهاية زيارة أداها وفد من حزب الاستقلال المغربي لنواكشوط، أصدر الحزبان بياناً مشتركاً اعتبرا فيه أن الزيارة مكنت من “تحيين وتوقيع اتفاقية التعاون المبرمة في الرباط”، إضافة إلى عقد جلسات على مستوى اللجان الوطنية للشباب والنساء، مكنت مسؤولي الحزبين من بحث سبل تبادل الخبرات.
كما وقع الحزبان على اتفاق يحدد ملامح التعاون والتكامل بين الجانبين في المستقبل، إضافة إلى السبل الكفيلة بتوطيد وتنشيط العلاقات الأخوية التاريخية بين المغرب وموريتانيا في شتى المجلات.
وكان الوفد المغربي الذي غادر نواكشوط صباح اليوم الأربعاء، قد التقى خلال زيارته بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف ووزراء الشؤون الاقتصادية والتنمية؛ التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة؛ الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي؛ التنمية الريفية؛ التجهيز والنقل، ومع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة.
كما قام أعضاء من وفد حزب الاستقلال خلال زيارتهم لموريتانيا التي استمرت لخمسة أيام، رفقة وفد من الحزب الحاكم في موريتانيا المرافق له بجملة من النشاطات السياسية والزيارات الميدانية للعديد من المراكز الاقتصادية والتنموية الحيوية في العاصمة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى