أخبار

طلاب الجزائر: مستقبلنا في خطر ونطالب بحل سريع

دعا عشرات الطلاب الموريتانين المسجلين في الجزائر٬ حكومة بلادهم للتدخل السريع لإنقاذ مستقبلهم٬ وتنظيم رحلة عاجلة لضمان عودتهم إلى جامعاتهم لإجراء الامتحانات.

جاءت مطالب الطلاب خلال وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء٬ أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي٬ رفعوا خلالها لافتات ورددوا شعارات  تطالب الوزارة باتخاذ إجراءات سريعة لحل “الأزمة”.

وقال رئيس الطلبة والمتدربين الموريتانين في الجزائر٬ سليمان ولد متالي٬ “إن مستقبل أغلب الطلاب الموريتانين المسجلين في الجزائر في خطر”.

وطالب سليمان في تصريح لصحراء ميديا٬ الجهات المعنية بالتحرك في أسرع وقت لإنقاذ مستقبل الطلبة الموجودين حاليا في موريتانيا٬ والبالغ عددهم ثلاث مائة طالب.

من جهته قال اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانين بالجزائر٬ إن الطلاب الموريتانين المسجلين في الجزائر” يعيشون وضعية بالغة الصعوبة هذه الأيام، نظرا لوجودهم حاليا في أرض الوطن في وقت بدأت الدراسة في الجزائر”.

وأضاف الاتحاد في بيان له، أن بعض الطلاب ضيع الامتحانات الاستدراكية للفصل الأول، والبعض الآخر تفصله أيام قليلة عن إجراء الامتحانات.

وأشار البيان إلى أن الطلاب تواصلوا أكثر من مرة وفي وقت مبكر مع الجهات المعنية٬ لتفادي الوضعية للحالية٬ إلا أن ” تلك المراسلات لم تجدي نفعا حتى الآن، “وما زالوا دوامة من المماطلات من قبل وزارة التعليم” وفق ما جاء في البيان.

 

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق