مجتمع

(CNTM) تحذر من الاستقطاب النقابي بازويرات

دعت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، في بيان أصدرته اليوم الجمعة، إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) إلى تنفيذ الجزء المتبقي من الاتفاق الذي توصلت إليه مع مناديب عمالها.

وبررت الكونفدرالية دعوتها بما أسمته “السعي لتوحيد الساحة النقابية بعد الاستقطاب الكبير الذي شهدته هذه الأيام على مستوى مدينة ازويرات”.

ووصفت الكونفدرالية الاتفاق بين الشركة ومناديب العمال بأنه “مؤسسي”، ودعت إدارة الشركة إلى “احترامه كباقي الاتفاقيات المؤسسية الأخرى”، وفق تعبيرها.

ودعت في نفس السياق العمال إلى “تحمل مسؤولياتهم باعتبار أن التجاذبات التي تشهدها الساحة النقابية والانقسام في صفوف فريق المناديب والخلافات الحاصلة بين النقابات أمور لا تخدم مصالحهم”.

وأكدت على ضرورة تجنب “دعوات الاستقطاب النقابي والضغط على الفاعلين النقابيين من أجل التخلي عن مزايدات بعضهم على البعض في سبيل توحيد الجهود والعمل كفريق واحد لتحقيق المصلحة العامة”، وشددت على أنها تنأى بنفسها عن الخلافات.

وكانت الساحة النقابية في مدينة ازويرات قد شهدت تباينا في مواقفها حول وضعية شركة (سنيم) الحالية إثر تراجع أسعار الحديد على المستوى الدولي وحول بعض الامتيازات التي تمنحها الشركة لعمالها كلما ارتفعت نسبة أرباحها، وكذا من الاتفاق الذي أبرم بين العمال والشركة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة